English French

الاتصالات تطلق مسابقة للمرأة في تكنولوجيا المعلومات

29-08-2017

تطلق وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جوائز تميز المرأة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال مسابقة تستهدف الفتيات والسيدات المهتمات بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والموعد النهائي للتقديم في المسابقة يوم 30 أغسطس، وتُعد الشركة المصرية للاتصالات الراعي الرسمي للمسابقة.

وتتكون المسابقة من ثلاثة مسارات، حيث يتطلب التقديم في المسار الأول تطوير نظام أو تطوير تطبيق للمحمول أو للحاسب الآلي، بينما المسار الثاني يتطلب تسويق وبيع منتجات من خلال موقع إلكتروني تم تطويره من قِبل الفتاة أو السيدة المتقدمة للمسابقة، بينما المسار الثالث لتطوير جهاز إلكتروني باستخدام تكنولوجيا المعلومات لخدمة المجتمع أو تيسير الحياة اليومية لأفراد المجتمع.

كما تشترط المسابقة أن يكون المنتج أو التطبيق له تأثير اجتماعي واقتصادي، وله أيضًا مستفيدون، وأن تكون الفئات المستهدفة من الأفراد أو الشركات، وبشرط أن يكون مؤسس الشركة أو أحد المؤسسين سيدة أو فتاة، وألا يزيد عمر الشركة على 5 سنوات وأن تكون الشركة قد حققت إيرادات خلال فترة عملها.

وتحصل الفائزة الأولى في المسابقة على جائزة مالية قدرها 75000 جنيه، بينما الفائزة الثانية تحصل على مبلغ 35000 جنيه، أما الشركات المشاركة في المسابقة فستحصل الشركة الأولى الفائزة على جائزة مالية قدرها 100000 جنيه مصري، بينما تحصل الشركة الثانية الفائزة على مبلغ 50000 جنيه.

يأتي إطلاق المسابقة اتساقًا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 عامًا للمرأة، وأيضًا في إطار مبادرة شاملة تهدف إلى دعم الإناث وتمكينهن من استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كل مناحي الحياة؛ وذلك للاستفادة من قدراتهن ومساعدتهن على التغلب على التحديات التي تواجههن.

للإطلاع على معايير التقييم الخاصة بالمتقدمات للجائزة يرجى زيارة الموقع الرسمي للمسابقة باللغة العربية و باللغة الانجليزية إضغط هنا 

سيتم يوم السبت الموافق 16 ابريل 2016 .......

سيتم يوم الاحد الموافق 10 ابريل 2016 إجتماع لجنة البيئة .....

القائمة البريدية

إشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد الموقع من اخبار و احداث وفعاليات ...

ما رأيك بتصميم الموقع الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جدا
  • جيد
  • مقبول
Ajax Loader